Saturday, July 31, 2010

عام الحزن




هذا العام بحق .... هو عام الحزن

فقدت فيه من أبائي وأجدادي مالم يكن في حسباني يوما ما

خمسة من أعمدة الهداية في حياتي لا أستطيع تخيل حياتي دونهم

لكنها سنة الحياة

ولا نقول إلا ما يرضي ربنا


إنا لله وإنا اليه راجعون


كل واحد منهم له بصمة في حياتي لا تتبدل بمرور الأيام

منهم المخلص واضح الإخلاص قلبه معلق بالمساجد حتى اخر رمق في عمره والمجاهد الي خاض غمار المعارك في حرب فلسطين وتاقت نفسه للشهاده فما لقيها هناك بل عاش حتى كان آخر من مات ممن حضر تلك الحرب ونسأل الله أن يكون قد كتب له الشهادة وهو على فراشه

ومنهم الصبور المجاهد الذي عاني طيلة عمره من ظلم من حوله حتى لاقى ربه في أيام جليلة

ومنهم الثري الي بذل ماله وعمره في سبيل قضية عادلة ضحى فيها بجل ماله دون تباطؤ ولا كسل وفتح بيته لكل عابر وزائر وأغدق عليه من فيض ما آتاه الله من نعمه وفضله وعامله كبعض أهله

ومنهم العالم العامل الي أسس وشيد وبنى صروحا علمية تشهد له امام ربه قبل أن تشهد له أمام الناس

وآخرهم

العلامة الفذ والعالم الرباني المفسر الجليل الذي ألف تفسير العصر الحديث ( فتح الرحمن في تفسير القرآن ) في سبع مجلدات والتابعي المتأخر الذي توفي أمس

ذلك كله أثر في نفسي فألقى بظلاله على روحي ليقطع الدهر من كبدي قطعة تلو قطعة فما لنا من قضاء الله من فكاك



آخرهم ذاك الذي عاشرته كما عاشرتهم من صغري

ذاك الذي قارب التسعين من عمره فظهرت عليه أمراض الشيخوخة لكن متعه الله بنعمة العقل حتى آخر رمق

زرته في المستشفى قبل عدة أيام قبل وفاته بيومين ...

جلسه بين يديه أقبل يده

دعوت له بالشفاء

وحين خروجي ناحية الباب فوق رأسه

وقفت عند الباب وحانت مني التفاتة نحوه فوجدته ينحني بجسمه كله ينظر نحوي وعرفت أنها نظرة النهاية

انقبض قلبي حينها لكني منيت نفسي بزيارة أخرى كنت أعد لها اليوم

لكن قضاء الله نفذ ولا راد لقضاءه


لا نقول إلا ما يرضي ربنا فيهم جميعا


إنا لله إنا إليه راجعون





7 comments:

♥ ♥ Amira Samy ♥ ♥ said...

أن لله و أن إليه راجعون
البقاء لله و حدة
تحياتى لك

مهرة سالم said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
رحمهم الله ووسع مدخلهم وأسأل الله ان يجمعك بهم في الجنه...
...
جزيت خيرا على صبرك ورضاك بما كتب الله
ثبتك الله أخي ..
...
في حفظ الله

خالتى بمبة said...

ان القلب يحزن والعين تدمع ولا نقول الا ما يرضي ربنا انا لله وانا اليه راجعون رحمة الله عليهم وعلى اموات المسلمين اجمعين

Unknown said...

انا لله وانا اليه راجعون

وان كان العالم عالم احزان
فالاحزان ليس لفراقهم
فتذكر
احبب ماشئ فانك مفارقه

وانما الاحزان علينا
اننا لم نصل لي درجه واحده مما وصلوا اليه

انا لله وانا اليه راجعون
ولله مااعطي وله مااخذ

اقصوصه said...

رمضان كريم

وكل عام وانتم بخير

حواء said...

لا حول ولا قوة الا بالله ان شاء الله العام الجديد يكون افضل يكون الفرح فيه اكتر

abdullah-blogs said...

This is such a nice addition thanks!!!
شات صوتي
عرب كول
شات مغربي
انحراف كام
شات عربي

غلا الروح
شات الغلا
غلا روحي
شات صوتي

شات صوتي
شات عذاب
عذاب كول
عذاب كام
شات كام