Tuesday, August 21, 2007

صرخة في وجه الطوفان

في وسط الإستعداد لشهر المكرمات والروحانيات
نطلق هذه الصرخة في وجه أعداء الأمة
إنقاذ الأقصى في ذكرى حريقه الكبير
نقلا عن الجزيرة نت
عوض الرجوب-الضفة الغربية
دعت شخصيات دينية وقيادات ومؤسسات فلسطينية في الذكرى الـ38 لإحراق المسجد الأقصى المبارك على يد سائح يهودي المصادفة غدا، إلى إنقاذ المسجد وحمايته من سياسة التهويد والحصار التي يتعرض لها.
وحذر مفتي فلسطين من سياسة فرض الأمر الواقع التي تفرضها سلطات الاحتلال بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس، مشيرا إلى استمرار الحفريات واستحداث الأنفاق أسفله وفي محيطه.
وكان اليهودي الأسترالي دينيس مايكل أقدم في 21 أغسطس/ آب 1969 على إحراق المسجد الأقصى المبارك، ما ألحق به أضرارا كبيرة بينها إحراق منبر صلاح الدين.
تفريغ واستبدالوقال مفتي القدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين إن ذكرى حريق المسجد الأقصى تتزامن مع سياسة سلطات الاحتلال التي تسعى وتعمل على تفريغ المدينة المقدسة من محتواها الإسلامي والعربي والفلسطيني، وذلك بالاعتداء على المؤسسات ورموز الشعب الفلسطيني.
وأكد أن سياسة الاحتلال تهدف إلى فرض سياسة الأمر الواقع في المسجد الأقصى المبارك، وذلك على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي الشريف الذي جرى تقسيمه عنوة، مضيفا أن سلطات الاحتلال ما زالت تقوم بالحفريات وكذلك بحفر الأنفاق وتغيير المعالم الإسلامية الدينية التاريخية في القدس وفلسطين وتغييرها بأخرى يهودية.
وطالب مفتي فلسطين الزعماء العرب والمسلمين والمؤسسات والمنظمات الدولية بعدم الوقوف موقف المتفرج من مسلسل التهويد للمدينة المقدسة والمساس بالمسجد الأقصى المبارك، مناشدا في الوقت ذاته الفلسطينيين بإعمار المسجد وشد الرحال إليه.
أنقذوا الأقصىبدوره طالب الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بإنشاء صندوق إسلامي عربي عالمي لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، وأوضح أن الاحتلال يسعى جاهدا إلى تهويد مدينة القدس وتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود.
وأكد في ندوة بالقدس بمناسبة ذكرى إحراق الأقصى أن "المسجد الأقصى اليوم هو بأخطر مرحلة في تاريخه، وهي أخطر من الحروب الصليبية والتتارية".
وكان مركز الدراسات المعاصرة ومقره مدينة أم الفحم قد أقام أمس الأول السبت المنتدى الفكري السادس في القدس تحت عنوان "القدس والأقصى في خطر-40 عاما على احتلال شرقي القدس والمسجد الأقصى"، شارك فيه عدد من العلماء والأكاديميين والباحثين المختصين في شؤون القدس والأقصى.
وأوصى المؤتمر بضرورة تجنيد المحامين والمهندسين للنظر في قضايا البناء والسكن في القدس وضرورة تكليف وزير للقدس في كل حكومة فلسطينية وضرورة وحدة العمل في القدس بين الفصائل الفلسطينية ولو بالحد الأدنى لإنقاذ القدس من خطر التهويد.
كما أوصى بتطوير الآليات الإحصائية في القدس من قبل دائرة الإحصاء الفلسطينية وإنشاء مركز دراسات إستراتيجي لشؤون القدس والمسجد الأقصى وضرورة إيجاد أبحاث علمية جادة حول القدس والأقصى.
كما طالب بتوأمة المؤسسات الفلسطينية في بيت المقدس مع مؤسسات عربية وإسلامية، ودعم مشروع رباط حمائل القدس في المسجد الأقصى، ومشروع مسيرة البيارق كمشروعين إستراتيجيين للدفاع عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.
خطر التقسيممن جهتها دعت مؤسسة الأقصى لرعاية وإعمار المقدسات الإسلامية في الداخل الفلسطيني العالم العربي والإسلامي إلى التحرك الشعبي والرسمي بهدف إحباط تنفيذ مخطط إسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى وفرض هيكل مزعوم مكانه.
ووصفت المؤسسة مخطط تقسيم الأقصى بأنه "أخطر كثيرا من جريمة حريق الأقصى على فداحة جريمة الإحراق" مطالبة بتدخل وتحرك شعبي ورسمي فلسطيني وعربي وإسلامي على نطاق واسع لإحباط تنفيذ مخطط التقسيم.

4 comments:

مؤمنه said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسبى الله ونعم الوكيل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Anonymous said...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي مؤمنة

دمت بعافية

نـــــــور said...

جزاك الله خيرا يا اخي الفاضل على التذكرة

انا فعلا كنت ناسية للاسف ، لهم منا الدعاء إن شاء الله

----------

كنت قولت اني بكتب يوميات رمضانية ، لكن انشغلت الفترة دي شوية مش عارفة هقدر اخلص ولا ايه ... فأسألكم الدعاء

ودمت بخير اخي

Anonymous said...

اختي نور


جزيت خيرا على المجهود الطيب


بارك الله فيك ونفع بك